تابع: افضل رجل تحري في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تابع: افضل رجل تحري في العالم

مُساهمة من طرف tawer في السبت يونيو 28, 2008 12:40 pm

تابع:
هولمز.... قادم


شرلوك هولمز(Sherlock Holmes) شخصية خيالية لمحقق من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ابتكرها الكاتب والطبيب الإسكتلندي السير آرثر كونان دويل، ظهر لأول مرة في 1878 (ووُلِدَ في1854 حسبما يدعي وليام س. بارينج-جولد). يشتهر بكونه ذكي قادر على فك ألغاز الجرائم معتمدا على إمكاناته الذهنية وقوة الملاحظة وإتباع طريقة الملاحظة والتحليل والاستنتاج بالاعتماد على العلم والمنطق، وسرعان ما فرض نفسه في الثقافة العالمية، وأصبح أحد أشهر الشخصيات الأدبية على مستوى العالم.
فهو أول رجل تحري استشاري غير رسمي في العالم وفي الأدب الإنجليزي قبل نحو قرن تقريباً، ومازال يحتفظ بهذه المكانة حتى يومنا هذا وتحولت العديد من رواياته وقصصه إلى أفلام سينمائية وأفلام كارتونية حتى أصبحت هذه الشخصية أكثر شهرة من مبتدعها شخصيا.




حياة هولمز


قُدِمَت بعض المعلومات عن خلفية هولمز. قُدِم في 4 مارس 1881 على أنه طالب كيمياء مستقل، له مجموعة واسعة من الاهتمامات الجانبية، وتقريباً؛ فإن كل هذه الاهتمامات تصب في مجرى مساعدته ليصبح خارقاً في حل الجرائم. في مغامرة أخرى مبكرة بعنوان مغامرة غلوريا سكوت، تتضح الأسباب التي دعت هولمز إلى العمل كمحقق خاص؛ امتداح والد زميله في الكلية الشديد لمواهبه وقدراته الاستنتاجية.في مغامرة المترجم الإغريقي، يقول هولمز أن جدته كان شقيقة الرسام الفرنسي فيرنو.

المظهر والتشكيل الجسدي

يُصور هولمز بشكل دائم في الوسائط الإعلامية المختلفة مرتدياً قبعة صائد الأيائل وعباءته، مُدخناً غليوناً، وممسكاً بعدسة مكبرة. وهذه الصورة هي أكثر المظاهر قابلية للتمييز في الشخصية، وأكثرها ذيوعاً، على كونها محل جدل. وبقيت قبعة صائد الأيائل رمزاً لشخصية المُحقق، رغم أن هذا ليس من اختراع كونان دويل (الذي أشار إلى هولمز مرتدياً قبعة رحلات في القصص الأصلية،فقط عندما اضطرته تحقيقاته إلى السفر إلى الريف)، بل من اختراع رسام القصص سيدني باجيت.
يوصف هولمز بأنه سيد إنجليزي من الطراز الفيكتوري، طويل ورشيق، له عينان حادتان دقيقتان، وأنف معقوف.
وتقترح الأدلة في قصة مغامرة مزرعة الدير أن طول هولمز يبلغ ست أقدام بالضبط.بالرغم من قامته النحيلة، فإن قدراته البدنية عالية. هو ملاكم ومبارز ماهر، وعادة ما يتغلب على خصومه في المرات القليلة نسبياً التي اضطر فيها للاشتباك جسدياً. وفي مغامرة إكليل العقيق يقول هولمز أنه "يمتلك قوة استثنائية في أصابعه." أما في مغامرة المنزل الفارغ فيذكر أنه "يمتلك القليل من المعرفة حول المصارعة اليابانية". بطريقة عدوه اللدود بروفيسور موريارت.


مهارات هولمز

في دراسة بالقرمزي، يضع دكتور واطسون تقييماً لمهارات شرلوك:
شرلوك هولمز......حدود قدراته:
معارفه في الأدب – صفر
معارفه في الفلسفة – صفر
معارفه في علم الفلك – صفر
معارفه في السياسة – ضعيفة
معارفه في علم النبات – متغيرة. جيدة في الحشيشة والأفيون، والسموم عامة. لا يعرف شيئاً عن البستنة العملية.
معارفه في الجيولوجيا – عملية، لكن محدودة. يميز بلمحة بين أنواع التربة المختلفة، وبعد النزهات أراني لطخات على بنطاله، وأخبرني من أي مكان في لندن علقت به بواسطة لونها وكثافتها.
معارفه في الكيمياء – عميقة.
معارفه في علم التشريح – دقيقة، لكن غير نظامية.
معارفه في أدب الإثارة – هائلة. يظهر أنه يعرف كل تفصيل في أي رعب اُرتُكِب في القرن.
يعزف على الكمان بشكل جيد.
لاعب خبير بالعصا، ملاكم، ومبارز.
لديه معرفة جيدة وعملية بالقانون البريطاني.
لاحقاً تثبت القصص أن القائمة أعلاه مضللة.
مثالاً: بالرغم من جهل هولمز المفترض بالسياسة فإنه يميز شخصية الكونت فون كرام المزعوم الحقيقية فوراً في قصة فضيحة في بوهيميا. وفيما يخص الأدب الرصين، فإن كلامه يمتلئ باقتباسات من الإنجيل، وشكسبير، بل وحتى غوته. ويبدو أن هذه القائمة مرتبطة بتوبيخ هولمز لواطسون عندما أخبره كيف تدور الأرض حول الشمس وليس العكس، الأمر الذي يشير إلى تجنب هولمز لتشتيت ذاكرته بمعلومات لا يمكنه استخدامها في عمله كتحرٍ.
شرلوك هولمز أيضاً محلل شفرات كفء، ويقول لواطسون: "أنا متآلف مع كل أشكال الكتابة السرية بشكل جيد، وأنا نفسي مؤلف كتاب ثانوي حول الموضوع، حللت فيه مائة وستين شفرة منفصلة." حُلت إحدى الشفرات في مغامرة الرجال الراقصين، التي استخدمت سلسلة من الأشكال الأولية.


وصف شرلوك هولمز نفسه

بأنه مُحقق استشاري، خبير يتم استدعاؤه لحل القضايا التي يثبُت أنها صعبة الحل جداً على المحققين الرسميين (النمطيين).

وتُخبر القصص أنه كان قادراً في العديد من المناسبات على حل القضايا بدون مُغادرة بيته، دون أن تهتم القصص بتقديم الكثير من هذه القضايا الصغيرة، مُركِزَة على القضايا المشوقة التي تتطلب منه القيام بتحريك ساقيه فعلاً. يتخصص هولمز في حل القضايا الغريبة مستخدماً قواه الإستثنائية في المراقبة والتحليل المنطقي، وغالباً ما يقوم بتوضيح قدراته لزبائنه بعرض استنتاجاته المباشرة حول شخصياتهم وأنشطتهم. ونادراً ما فشلت إستراتيجية التسويق البسيطة هذه في التأثير على الزبون وبناء الثقة في قدرات هولمز.
وبرغم أن هولمز ينظر إلى نفسه على أنه دماغ مجرد، فهناك مرات يغدو فيها عاطفياً في مسائل أخلاقية، مثل اعتراضه على طريقة معاملة المصرفي لابنه في مغامرة إكليل العقيق، وسعيه لتأديب زوج أم الفتاة المخادع في قضية هوية.

tawer
مبارز جديد
مبارز جديد

عدد الرسائل : 17
العمر : 26
نقاط التقيم : 10
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تابع: افضل رجل تحري في العالم

مُساهمة من طرف الزعيم يوغي في السبت يونيو 28, 2008 12:51 pm

مشكوووووور اخي في تم افتاح قسم الروايات والقصص

الزعيم يوغي
Admin
Admin

عدد الرسائل : 198
العمر : 21
نقاط التقيم : 100
اعلام الدول :
المهنة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 21/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yu-gi-oh25.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تابع: افضل رجل تحري في العالم

مُساهمة من طرف ملك الالعاب في الجمعة أغسطس 08, 2008 8:03 am

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

ملك الالعاب
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 340
العمر : 21
نقاط التقيم : 100
اعلام الدول :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedghad.roo7.biz/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى